موضوع: لا يمكننا قياس تأثير الاحتفاظ بالـ SEO
تم النشر فى :30 - 11 - 2022
.
لا يمكننا قياس تأثير الاحتفاظ بالـ SEO
Ahrefs هو مثال رائع على ذلك. نحن ننتج محتوى قائمًا على المنتج يقوم باستمرار بتثقيف عملائنا (المحتملين) حول جميع الطرق التي يمكنهم من خلالها استخدام أدواتنا لحل مشكلات تحسين محركات البحث والتسويق الخاصة بهم.
نظرًا لأننا لا نستخدم GA ولا نخزن ملفات تعريف الارتباط ، فلا يمكنني دعم ذلك بالبيانات. لكنني أقدر أن 20-30 ٪ من زيارات الزيارات المجانية إلى مدونتنا تأتي من أشخاص هم بالفعل عملاء Ahrefs.
يمكن تقسيم تأثير الاحتفاظ بالـ SEO ، في هذه الحالة ، إلى فئتين:
أقرأ ايضاً
أهمية شركة انتاج اعلانات السوشيال ميديا في 5 نقاط
عندما يتعلم الناس الضغط أكثر على مجموعة أدواتنا ، فإنهم يبدأون في استخدام الأداة أكثر فأكثر ، مما يؤدي إلى خفض معدلات الخفض.
المحتوى المتعلق بالأدوات والميزات المضمنة في الخطط الأعلى سعرًا يجعل بعض الأشخاص يقومون بترقية اشتراكاتهم الشهرية.
بعبارة أخرى ، تتمتع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بالقدرة على زيادة قيمة عمر العميل ، حيث تتداخل أيضًا العديد من أجزاء المحتوى مع مراحل الاحتفاظ والتغذية في مسار التسويق.
ولكن مرة أخرى ، من الصعب أو حتى من المستحيل أخذ هذا التأثير في الاعتبار عند حساب عائد الاستثمار في تحسين محركات البحث.
4. تناقضات زمنية كبيرة بين فترات "الاستثمار" و "العائد"
المتغيرات في حساب عائد الاستثمار هي الاستثمارات والعائدات خلال فترات زمنية معينة. ولكن عندما ننظر إلى ذلك على مستوى موقع الويب والعمل بأكمله ، فمن المستحيل ربط استثمارات معينة بعائدات محددة في تحسين محركات البحث.
هذا هو المكان الذي يفشل فيه المبدأ المبسط لمقارنة نفس الفترات الشهرية من "الاستثمارات" و "العوائد".
يمكن أن يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا طويلاً لتوفير عوائد على الاستثمار. نعم ، يمكنك بالتأكيد تحقيق مكاسب سريعة. لكن لا شيء مضمون.
من البدائل الجيدة لاختيار فترات زمنية عشوائية أن تكون أكثر دقة وأن تبدأ في حساب عائد الاستثمار على مستوى الفئة أو الصفحة أو الكلمة الرئيسية. يمكنك قياس "عائد" الترتيب جيدًا بصفحات معينة ويمكنك أيضًا معرفة معظم "الاستثمارات" التي دخلت فيه.
ما زلنا نتجاهل تحسين محركات البحث الفنية والتكاليف والجهود الأخرى ذات الصلة التي يتم تطبيقها عادةً على نطاق أوسع من موقع الويب مرة واحدة. ولكن من غير المحتمل أن تؤدي هذه التكاليف الجزئية إلى تحويل صفحة معينة من عائد استثمار إيجابي إلى عائد استثمار سلبي ، لذا لا تتردد في تركها من أجل البساطة طالما أنك على دراية بها.