أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
هدفت الدراسة الى التعرف على مزايا ومخاطر التسوق الالكتروني في الجزائر واتجاهات المستهلكين نحوها، ومعرفة العوامل ال المؤثرة على التسوق الالكتروني في الجزائر، ولتحقيق غرض الدراسة تم توزيع استبيان الكتروني في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعبر البريد الالكتروني تم من خلالها الحصول على 105 إجابة، وتم استخدام برنامج (SPSS)لتحليلها. توصلت الدراسة الى أن اتجاهات أفرادا العينة المدروسة إيجابية نحو محفزات التسوق الالكترونية، وأنهم يدركون مخاطر التسوق الالكتروني، كما أنه لا يوجد تأثير لإدراك المخاطر على التوجه الإيجابي نحو التسوق الالكتروني، ولا توجد فروق تعزى للمتغيرات الشخصية لأفراد العينة المدروسة. الكلمات المفتاحية: تسوق الكتروني، تجارة الكترونية، تكنولوجيا المعلومات والاتصال